2.4.06

The Other Side Of The Coin

1, 2,3
a child is dead
1,2,3
another child is dead

This is a fact

I saw this Ad for fighting poverty at Flying Birds blog , I thought of putting it here , it's 1.3 MB but worth waiting so check it out here



thank god for all his blessings on us

3 comments:

Anonymous said...

مرحبااااا
كيف الحال؟

ما شاء الله البلوج الخاص بيك حلو كثير و اللي عمال ترسله حاجات جميلة و راقية فعلاً.

مع إني أعشق و أموت في الطب و العلوم و الأحياء و الكيمياء لكني للأسف تخليت عن الفرصة الذهبية اللي جاتني لأدرس الطب قبل سنوات. ما أدري ويش اللي صار لي لأرفض العرض . وهذي أحد الحاجات التي لا أزال أندم عليها بحق.

عموما يا أخي الكريم
أنا فتحت بلوج لي الشهر الماضي بس ، و فيه حاجات لسه ما ادري كيف أنفذها، ودي اكتب لك ما يحيرني لتكتب لي الحلول و الطرق (إذا كنت تعرفها و إذا ممكن تخبرني بيها):

1- كيف ممكن أضع صورة تعريفية بي كما وضعت أنت صورتك الآن على الجانب الأيمن للبلوج؟ حاولت و لم ادري كيف أفعلها و فيه برنامج أسمه "Hello" أنزلته لجهازي ، لكني لم اعرف كيف ممكن أن يساعدني في البلوج "وبعيد عن فكرة مشاركة الآخرين" و رفعت صورة واحدة كتجربة من خلاله ، لكن كيف ألحقها و أدخلها بالبلوج؟
2- أنت لم تضع أي إضافة إلى Links المعروض في البلوج....لكني حاولت و وضعت ما أحب من المواقع و لم يظهر شيء فهل تعرف كيف أنفذها و أضع Links اللي أنا احددها و تظهر في البلوج؟
3- أهم حاجة و هي غريبة شوي....أول ما عملت بوستس كان يظهر لي بار أو خانة للعنوان (Title Bar) ، بس الحين ما عاد يظهر لي بار للعنوان و صار اللي أرسله بدون عنوان (untitled) ، فقط أضيف العنوان مع النص اللي أرسله ، لكن مش حلوة أن يكون النصوص بدون عناوين واضحة !؟
4- الحاجة الأغرب إني بعد ما أرسلت و خلال أسبوعان وجدت أن البار الجانبي المحتوي على البروفايل و ال Previous Posts و Archives و Links ، أصبح في الأسفل و ليس في الأعلى كما هو دائماً ...لماذا انتقل و أصبح في الأسفل...شكله قاهرني و هو تحت ...كيف ممكن أن أعدله و أعيده لمكانة السابق في الأعلى؟؟؟

وعلى فكرة أنا بقيت أغير في الأشكال أو Templates و كل مرة اختار شكل جديد حتى استقريت الآن على الشكل الحالي ... و الحين أريد أن ارتب البلوج و اجعله حيوي و يعبر شوي عني بإضافات شخصية...

إذا كنت تملك إجابات لأسئلتي فالرجاء أن تكتبها لي هنا و سوف أعود لأخذها و سأخبرك أني أخذتها ، و حتى إذا كنت لا تعرف اخبرني هنا انك لا تعرف ، عندها سأكون مضطرة أن أتعامل مع شخص أخر كنت لا أود أن الجأ له الآن.
تمنياتي لك بالتوفيق في أروع الكليات و أرقاها... وان شاء الله تكون طبيب كفؤ و تنجح في رفع شأن المسلم العربي المجد المثابر.

أختك: همس القلوب

Libyano said...

السلام عليكم
اولا شكر على المقدمة الجميلة
ثانيا احب اوضح انى انا مش خبير باالانترنت ولا البلوجز بس انشاء الله اساعدك بالاشياء البسيطة اللى اعرفها.

1- برنامج Hello معقد وانا ما استفدت منه لهذا اعتقد كبداية لترفعى الصور على الانترنت استعملى احد مواقع رفع الصور , انا استعمل موقع http://www.photobucket.com
uplode الصور و بعدين انشاء الله تقدرى تحطيها فى البلوج( مش عارف اكتب بلوج ولا بلوق )
مثال حملى الصورة اللى تبيها للبروفايل على الموقع اللى فى الاعلى , بعدين copy the URL للخانة اللى فى profile edit

2- بالنسبة لل links هذى بسيطة
فى ال template انزلى تحت لين توصلى فى
h2 class="sidebar-title">Links/h2>
ul>
li>a href="http://news.google.com/">Google News/a>/li>
li>a href="http://EDITME">Edit-Me/a>/li>
li>a href="http://EDITME">Edit-Me/a>/li>
/ul>
توا حطى بدل كلمة Edit me العنوان اللى تبيه , وطبعا لاضافة اكثر من link انسخىli>a href="http://EDITME">Edit-Me/a>/li>
اكثر من مرة

3- لم افهم المطلوب فى رقم 3

4- فى ال templates اضغطى على clear edits لكى تمحى اى تعديلات قمت به ممكن تكون ادت اللى المشكلة اللى حصلت معاك, بس تذكرى ان هذا سوف يمسح حتى links اللى اضفتيهم, وممكن لو تعطينى عنوان البلوج لارى المشكلة لعلها ليست كما اعتقد


اتمنى ان اكون قد ساعتك مع انى اعتقد انى ادخلتك فى دوامة

بالتوفيق انشاء الله
انتظر الرد قريبا ,وانا مستعد انشاء الله للمساعدة.


ملاحظة : طبعا لم اعرف هل اكتب بالفصحى ام بالعامية لهذا كان هذا الخليط هو الناتج.

Anonymous said...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أشكرك أخي العزيز على الرد السريع... و اعتقد أني أنا التي أدخلتك للدوامة و ربما لم أوضح كثيرا ما أردته.

فأنا فعلا كنت قد نسخت الكود اللي حطيته الحين بعد ما بحثت و وجدته لأن البلوج اللي اخترته ما كان بيه الكود الخاص بالـ Links ، و عدلت فيه و حطيت العناوين بدل Edit Me ، ما كان بتلك الصعوبة ... سهل جداً ، و لكني بعد ما اعمل Save Template Changes و اعمل Publish ، أروح للبلوج و ما أجد أي تغيير ...و هذا ما حيرني و لا زال.

وبالنسبة للصورة فعلا فكرت بالموقع التي تستضيف الصور و ممكن اعمل upload للصورة و انسخ URL ... لهذا اعتبر الأمر محلول الآن. شكراً.

السؤال الثالث اللي ما فهمته هو موضوع Title Bar ، أنت لما تروح تعمل Posting جديد و تحط المقال تجد فوقه تماما خانة خاصة للعنوان Title: ، هذي الخانة الخاصة بالعنوان اختفت من عندي و لا ادري كيف...؟؟!!!

عموما لا تشغل بالك ...سأجد الحل مع المتخصصين ، و لـ ربما سيساعدني الشاب الأمريكي اللي تعرفت عليه رغم أني في البداية كنت مش مرتاحة له و لفلسفته و تشدقه و كلامه الكبير عن الأديان و الرب ، لكن الحين توضحت صورته نوعا ما و استوعبت أفكاره و ما يحمله من فلسفات ، و صرنا أكثر تقاربا من السابق. وطبعا هو لا يعلم أني عربية مسلمة ...... كوني اكتب بالانجليزية و أسمي ممزوج بالانجليزي ، كما لم أبين من أي بلد بالعالم أنا انتمي و حتى أتعمد استخدام مقالات و كلمات لا تحدد هويتي ، بل بصورة عامة أكاد أكون لهم فتاة عادية تحب العالم و الطبيعة و الخيال و الرسم و الناس و الكرتون . لهذا لربما إذا لم أجد حلول بعد كل هذا و استنفدت كل الطاقات ...عندها ممكن اسأله و أطلب مشورته ، و أعرف أنه لن يتأخر كونه عرف أني غيرت نظرتي له و لم يعد بتلك الصورة السلبية التي حملتها عنه في البدايات...(أعتقد انه يظن أني من أوروبا و تأكد هذا لي عندما كان يصف لي بلد معين و يعطيني نصائح بزيارة هذا البلد اللي أحبه و هو يحبه.... كم سيكون مصدوم لما يعرف أني لست أوروبية!...كما أني لن أكون قادرة على زيارة أي بلد حاليا فهناك ما هو أهم الآن عندي وعلى أن أحققه قبل كل شيء ، لكني بالتأكيد سأحتفظ بالصائح التي أوردها كونها جدا رائعة و جديدة علي و ستكون مفيدة في السنوات القادمة!)...
لا يروح فكرك لبعيد فهو مجرد أخ بعيد أسعى أن أكون قريبة منه و افهم عقليته و تفكيره تجاه الآخرين و خاصة اتجاه المسلمين...فوق هذا هو يجهز لحفل زفافه القريب و غارق في حب خطيبته حتى أذنيه...

(لا تعجبني ترجمة الكلمات العربية : Blog هي بلوج مش بلوق ، مش منطقي إضافة ق بدل ج ، مثل انجليزي مش انقليزي أو حتى انكليزي، مضحك جدا )

ولو ...اكتب بالفصحى بالعامي ...عاااااااااااادي أنا عربية لغتي الأم العربية و اعرف اغلب اللهجات العربية ، و عندي صديقات من اغلب الدول "للأسف ما عندي صديقة ليبية و لا اعرف الكثير عن ليبيا" ، لكني اتابع احيانا القناة الليبية...
لاحظت انك أضفت شيء ، و هي الكاونتر ، كاونتر خاص يعد الأشخاص الموجودين بواسطة بلدانهم ، يعني هالحركة حلوة و مش حلوة ، أنا مثلا أريد أن أبقى مجهولة و مش معروفة لأي بلد انتمي حتى أتعاطى و أناقش الآخرين بشكل سري و أرى انطباعاتهم و أفكارهم لأكتب عنها (الشاب الأمريكي مثلا أعطاني كم فكرة كتبت عنها في البلوج الجديد من خلال كلامه و أحاديثه و تشدقه) ، و أنت فاجأتني بالكاونتر اللي حدد بلدي بكل دقة ، دخلت للموقع اللي يوفر هالكاونتر الخارق ، لكني تراجعت و ما عاد أريد اخذ نسخة في البلوج عندي ، أريد الجميع يزوروا بدون أن يشعروا أني أريد معرفة من أي بلد هم ، هناك من ينشد الخصوصية و السرية كما انشدها أنا و علي احترام من يرغب أن لا يحدد بلده. يعني مثلا لو أخونا الشاب الأمريكي ركب هالكاونتر ...فقد يكتشف أنا من وين خصوصا أن قليلون هم من يزورن البلوج و يشاركون معه. لكني وجدته قد أضاف كاونتر عادي يحدد كم شخص موجود أو زائر في تلك اللحظة بالأرقام فقط : 1 -2 -3 ...الخ. وهذا أمر أفضل و يحفظ الخصوصيات أكثر.

صحيح أن ما ترسله راااااااائع و يستحق الإشادة والإعجاب ، لكن لكن لكن ...لم يعجبني ما أرسلته عن حديث الرسول أن أكثر أهل النار من النساء (حتى و لو كان حديث صحيح).... صحيح أني أرى كثير من النساء والفتيات في طرق لا خير فيها ، لكن هناك نسبة اكبر من الرجال أسوا من النساء ، فالزوجة تصبر و تتحمل أذى و سوء الزوج لأجل الأولاد ...الأم تضحي نفسها و شبابها لأجل حفظ الأسرة ، و كثير من الرجال كلما كبروا صغر عقلهم بل أغلبهم هكذا ، فأتعجب و أغتاظ لما أرى الرجل العجوز يترك زوجة محترمة بنت أصول تحملته و كانت نعم الزوجة و الأم ليركض خلف البنات الصغار ... وهناك من الشباب اللعوب المفسد الذي يحاول إغواء و جرجرة البنات...كل البنات المحترمة و اللعوب ، و ما يقهر أن البنت الأصيلة العفيفة إذا صدتهم و حفظت كرامتها و صانت سمعتها و تنزهت عن أفعالهم الشائنة لا يتورعوا عن محاوله النيل منها بأي طريقة و الانتقام منها و لو بأحقر الطرق.... لا تقل أني أقول كلام لا أعيه، فقد كنت بكلية مختلطة....لقد شاهدت بعيني و رأيت ما لا يصدقه عقلي و حفظت بقلبي قصص و أحداث روتها لي و عايشتها بنات كن ضحايا الغدر و العدوان و قله الدين و الإيمان ، لهذا أتبرا من أفعال هؤلاء و هم يدعون الإسلام و أرفع الآن راية أن اعرفوا الإسلام النقي الحقيقي الطاهر الكامل المثالي عن طريق القرآن الكريم و سنه الرسول ، و ليس عن طريق البشر الناقصون المذنبون ... و أنا لا ارتفع و أجد نفسي ملاك ...فأنا مثلهم اخطي و أذنب و لكني أحاول أن اثبت و لا أيأس و أتوب لربي ، و اشد الذنوب هي التي تكون تجاه العباد قبل رب العباد ، لماذا؟؟؟ لان رب العباد أرحم بنا من أهلينا و مهما أذنبنا و ارتكبنا من معاصي فهو الغفور الرحيم ما دمنا نملك الضمير الحي و مرارة الألم و الرغبة في التوبة و الندم على ما مضى ، لكن ذنوبنا اتجاه العباد لن يغفرها لنا الله فهي ليست ذنوب و اخطأ ارتكبناها ضد ربنا بل ضد بشر مثلنا ، ستكون المواجهة مع البشر و هم ليسوا برحمة و عظمة الله ، و لهذا سوف لن نجد منهم العفو و الرأفة وقت الحساب و يوم يشيب فيه الولدان ، لكن الله حتى في تلك اللحظة سوف يدافع عنا و يغمرنا برحمة و مغفرة لنكون من الفائزين .
الله يرحمنا جميعا و يتجاوز عن ذنوبنا و سيئاتنا و يتقبل منا توبتنا و مرارة ندمنا.

عذرا على الإطالة ، لكني مستاءة جدا ممن يشوهون الإسلام بأفعالهم و أعمالهم و يدعون الإسلام و الدفاع عن الإسلام ، و الغرب الآن يحكم علينا بأفعال القاعدة و بن لادن و الزرقاوي و الدولة الفلانية المتعسفة التي تحقر النساء و تهضمهن الحقوق أو بالحادثة الفلانيه و قد تكون حادثة فردية لا علاقة بالدين بها.
الله يستر و يهدي الجميع.

و سامحني إذا كان ما قلته لا يعجبك .
أختك: همس القلوب

(على فكرة: لا يغرنك كلمة همس للقلوب ، فهي لا تعني لي شيء و جاءت ببالي في تلك اللحظة و كتبتها ، تماما مثلما شاركت بمجلة باسم معين و الآن لم اعد حتى استخدمه ، النك نيمس هذي عندي ألوان أشكال ما في شيء محدد ، و همس القلوب جاءت بخاطري لحظتها فسجلتها ، البلوج عندي باسم بعيد تماماً عن الأسماء العربية)

مش واثقة إني راح ارجع أزور البلوج as long as ذاك الكاونتر موجود ....ها ها ها ...يا أخي عندنا خصوصيات و أنا ما في حاجة تضايقني قدر أن يحاول احد معرفة من أنا من وين و كل صغيرة و كبيرة و كأننا في تحقيق... عموما سوف أزورك بين فترة و أخرى حسب الظروف لأرى الجديد عندك.

تحياتي و تمنياتي القلبية لك بالتوفيق كطبيب ... و خفف من الفاسد فود تراها مرض و ما فيه قاتلنا نحن العرب إلا أكل الغرب الفاسد هذا ... وكل شيء فاسد أخذه العرب من الغرب و نشروه بكل فخر و سعادة ، أما المفيد فتركوه للغربيين.

واااااااااااااااو كل هذا أنا كتبته ... ما شاء الله ... الله يعينك على ثرثرتي و هذا كما كنت أقوله دائما لصديقتي التي أمطرها أسبوعيا بالتقارير أو بين قوسين "الايميلات" ، وطبعا هي مفتقده هالأمر و هالتقارير ...منذ أن بدأت سالفة البلوجات و أنا ما عندي شغل إلا تجهيز مقالات و الكتابة و التعديل.
الله يعين!

V~ Peace ~V