On the edge Thank you for posting this video in your blog I will post pics of the rainbow for you:) By the way my mom is from Tajoura and I know it really well so I am sorry I got more access to Tajoura "wonders" than you :)
Rose Bud thank you , it was really amazing especially one part of the rainbow was in the sea
Nasim Libya شكرا ليك ومعليشي عالدوشة الله غالب السيارت جري في الطريق حتي ما قدرتش نقص للجيهة التانية
توة شنو بنقول والله إنت محظوظ اللي شفته ليه هلبة مطلعش في طرابلس نتفكر زمان من نشوفه نقول لماما نبي نمسه تقولي لالالا هذا بعيد نقولله نركب سلوم تقولي لا حي عليك يصكك زي الضي آه فكرتني بأيام ياحسرة
المهم نبي نزيد معلومةارسطو كان يعتقد إنه تكون من انعكاس لأشعة الشمس بواسطة المطر وهذا خطأ
بس دورت ولقيت المعلومات الثانية هادي جبتها هنا
ضوء الشمس أو الضوء العادي الأبيض, هو مزيج من جميع الألوان, وعندما يصطدم الضوء بحرف مرآة أو فقاعة صابون ، يتكسر اللون الأبيض إلى عدة ألوان هي ( الأحمر , البرتقالي , الأصفر, الأخضر , الأزرق , النيلي و البنفسجي ).
وإن أي جسم يستطيع تكسير الضوء بهذا الشكل يدعى (الموشور)، والألوان الناتجة عن انكسار حزمة من الضوء متدرجة ومتداخلة الواحدة في الأخرى, وتدعى هذه الحزمة (الطيف). وقوس قزح ما هو إلا طيف كبير محدّب تكوَّن من تكسُّر الضوء الذي قد مرَّ خلال قطرات المطر التي تعمل كمواشير.ولا يرى قوس قزح إلا أثناء زخات المطر, وبزوغ الشمس في نفس الوقت ، وينبغي أن تكون أنت في الوسط , والشمس خلفك والمطر أمامك و إلا فانك لا تستطيع رؤية قوس قزح.
فالشمس ينبغي أن تلمع فوق كتفيك باتجاه قطرات المطر التي تكسر الضوء إلى حزمات الطيف , وهكذا فإن الشمس وعيناك ومركز قوس قزح جميعها يجب أن تكون على خط مستقيم. فإذا كانت الشمس عالية في السماء ، فمن المستحيل عمل مثل هذا الخط المستقيم وهذا هو السبب الذي ترى فيه أقواس قزح إما في الصباح الباكر, أو في وقت متأخر عصراً
يعني يالبيانو إما شوفت القوس العصر متأخر او الصبح بكري صح ولالا؟
انت موهوب وقداش حساس يا أخ حامد الله يحفظك هل يمكن نبقي أصدقاء أنا قريت مقالاتك ماشاء الله ياريت تخدم في التلفزون والله تنفع تكون مديع نعرف حد في الإذاعة لو عندك رغبه رد عليا حرام تندفن المواهب مستنية ردك ياعزيزي
22 comments:
WOW !!!! I thought I had the rainbow market for here in Tagura covered but this one is really fantastic !!!! Thanks for sharing , loved it .
I loved your rainbow so much that I posted it on my blog with a link back to your blog . I hope that was ok . I really love this video .Great job !!!
Very nice Video. Masha Allah
مش عادي حلو بالمرة غير الطريق دوشة بس بس :)
لا بجد النظر والجو كان في غاية الروعة نهنيك علي الادراج
Here are several comments I received from your fabulous video Libyano ....
Serena has left a new comment on your post "Tagura Land Of The Rainbows":
Beautiful! I love rainbows!
AND THEN THIS ONE :
Rose Bud has left a new comment on your post "Tagura Land Of The Rainbows":
Subhan Allah. It looks like a perfectly formed rainbow with a defined beginning and end! Nice shot!
On the edge
Thank you for posting this video in your blog
I will post pics of the rainbow for you:)
By the way my mom is from Tajoura and I know it really well so I am sorry I got more access to Tajoura "wonders" than you :)
Rose Bud
thank you , it was really amazing especially one part of the rainbow was in the sea
Nasim Libya
شكرا ليك ومعليشي عالدوشة الله غالب السيارت جري في الطريق حتي ما قدرتش نقص للجيهة التانية
يعطيك الصحة.
more than wonderful soot really ...i loved the new lokk of ur blog
:)
i love it :)
lucky you
Hi:
Veeeeeeeeery beautiful really.Well done.
GG
Oooo pretty...I havn't seen a rainbow in AGES!!!
Fe Aman Allah
Happy Eid !! Any pictures of the slaughter ? LOL ! Hope it was a good one !
حلو المنظر يابختك شفته
salam
so beautiful
thanks
ur sister
girl from another time
امممممممممم
توة شنو بنقول والله إنت محظوظ اللي شفته ليه هلبة مطلعش في طرابلس نتفكر زمان من نشوفه نقول لماما نبي نمسه تقولي لالالا هذا بعيد نقولله نركب سلوم تقولي لا حي عليك يصكك زي الضي
آه فكرتني بأيام ياحسرة
المهم نبي نزيد معلومةارسطو كان يعتقد إنه تكون من انعكاس لأشعة الشمس بواسطة المطر وهذا خطأ
بس دورت ولقيت المعلومات الثانية هادي جبتها هنا
ضوء الشمس أو الضوء العادي الأبيض, هو مزيج من جميع الألوان, وعندما يصطدم الضوء بحرف مرآة أو فقاعة صابون ، يتكسر اللون الأبيض إلى عدة ألوان هي ( الأحمر , البرتقالي , الأصفر, الأخضر , الأزرق , النيلي و البنفسجي ).
وإن أي جسم يستطيع تكسير الضوء بهذا الشكل يدعى (الموشور)، والألوان الناتجة عن انكسار حزمة من الضوء متدرجة ومتداخلة الواحدة في الأخرى, وتدعى هذه الحزمة (الطيف).
وقوس قزح ما هو إلا طيف كبير محدّب تكوَّن من تكسُّر الضوء الذي قد مرَّ خلال قطرات المطر التي تعمل كمواشير.ولا يرى قوس قزح إلا أثناء زخات المطر, وبزوغ الشمس في نفس الوقت ، وينبغي أن تكون أنت في الوسط , والشمس خلفك والمطر أمامك و إلا فانك لا تستطيع رؤية قوس قزح.
فالشمس ينبغي أن تلمع فوق كتفيك باتجاه قطرات المطر التي تكسر الضوء إلى حزمات الطيف , وهكذا فإن الشمس وعيناك ومركز قوس قزح جميعها يجب أن تكون على خط مستقيم. فإذا كانت الشمس عالية في السماء ، فمن المستحيل عمل مثل هذا الخط المستقيم وهذا هو السبب الذي ترى فيه أقواس قزح إما في الصباح الباكر, أو في وقت متأخر عصراً
يعني يالبيانو إما شوفت القوس العصر متأخر او الصبح بكري صح ولالا؟
شكرا على المنظر الرائع
Hello ????????? Is anybody home ???? Miss you ! Need more rainbows Libyano !
Singamaraja reading your blog
Hello Libyano,
I'd like to be in contact with you about something, can you provide me with your email address please?
I apologise, but it not absolutely that is necessary for me. There are other variants?
انت موهوب وقداش حساس يا أخ حامد الله يحفظك هل يمكن نبقي أصدقاء أنا قريت مقالاتك ماشاء الله ياريت تخدم في التلفزون والله تنفع تكون مديع نعرف حد في الإذاعة لو عندك رغبه رد عليا حرام تندفن المواهب مستنية ردك ياعزيزي
Hey ... Eid Mubarak !!!
Really great "Rainbow"!
have a GoodYear 2011!
Post a Comment